كازينو الأعمال

تعلم منظم هذا العمل على طاولات البلاك جاك

قبل بدء العمل التجاري ، غالبًا ما يقوم رواد الأعمال بتحسين مهاراتهم واكتساب خبرة الحياة التي يمكن أن تساعد أعمالهم على النجاح. يمكن أن تأتي هذه التجارب من المدرسة ، والعمل من أجل مصادر أخرى أو غير تقليدية. بالنسبة لجيف ما ، فإن العديد من الدروس التي تعلّمها للنجاح في العديد من الشركات الناشئة جاءت من وقته كلاعب لعبة ورق.

بالتأكيد يبدو أنه مصدر غير تقليدي للمعرفة التجارية. لكن ما لم يكن مجرد لاعب لعبة ورق في بعض الأحيان. كعضو في فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العوامة من 1993 إلى 2001 ، حصل ما على حوالي 2 مليون دولار. استخدم الفريق تقنيات عد بطاقات متطورة كانت قانونية تمامًا ، لكن تم حظرها دائمًا من الكازينوهات بسبب أرباحها المستمرة. تم تكييف قصتها حتى في كتاب بن ميزريش “هدم المنزل” وفيلم “21”.

منذ فترة وجوده على طاولة الكازينو ، أطلق ما ثلاث شركات ناشئة قام ببيعها في النهاية إلى ياهو و عذراء و تويتر. تحدث رجل الأعمال المسلسل مؤخرًا إلى شركة حول العلاقة بين وقته كعد ورق وحياته كرجل أعمال مسلسل.

للوهلة الأولى ، لا يبدو أن مهارات الفرد يتم نقلها إلى أخرى. لكن ما قال إن لعبة البلاك جاك علمتها الكثير عن العمل الجماعي وجمع البيانات وحل المشكلات. قال ما لشركة:

“عندما يسألني الناس عما افتقدته معظم هذه الأيام ، فإن الأمر ليس هو الاندفاع أو اللعبة ، بل الصداقة الحميمة. أشعر بالضيق عندما ذهب الفريق إلى الكازينو وحاول ضرب المنزل. لهذا السبب أحب العمل في الشركات الناشئة. إنه نفس الشعور – تجمع مجموعة من الناس وتحاول حل مشكلة كبيرة. يحاولون العمل معًا لبناء شيء ما ، وكسب المال ، وكسب المال. هذا هو الأساس ما هو لعبة ورق. “

الخبرة والمعرفة ضرورية لتشغيل مشروع تجاري ناجح. ولكن هذه المعرفة والخبرة يمكن أن تأتي من أي مكان. لا توجد طريقة واحدة لتحقيق النجاح. لكي تكون ناجحًا حقًا ، يجب أن تكون حريصًا بشأن ما يمكنك تعلمه من مصادر مختلفة. لا تعرف أبدًا متى ستتعلم شيئًا قد يكون ذا قيمة لرحلة عملك المستقبلية.